lovestorey الادارة
الاسم : عاااااااااااشق برشلونة المشاركات : 1803
| موضوع: اهمية قراءة القصص قبل النوم للاطفال منذ الصغر الثلاثاء فبراير 23, 2010 3:16 am | |
| اهمية قراءة القصص وحكايات قبل النوم للاطفال منذ الصغر1 -الحكايات والقصص تشجع الاطفال على حب القراءه منذ الصغر
2-القصص والحكايات التى تروى بصوت عالى للاطفال فى سن مبكره تجعل الاطفال متفوقين فى مدارسهم
3- تزيد رغبة الطفل في أن يقرأ بنفسه.
4- تعمل على بناء المعرفة دى الطفل
5- والقراءه بصوت عالى تنمى ثقة الطفل بنفسه والجرأة على طرح وجهة نظره
6- ويمكن تصحيح النطق لدى الطفل اثناء القراءه
7-والتواصل الشفهي "الحكي" يجعل الطفل يخرج من العزلة التي بدأ الآباء يشكون .
8-القصص تعمل على تكوين نسج الخيال و مهارة الأطفال
8- تدريب الأطفال على مهارات التواصل والحديث والإنصات.
9- تنمية الطفل لغويًا، وتنمية قاموسه اللغوي، والمساعدة في الإعداد للقراءة والكتابة..
10- تدريب الطفل على الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر.
11- تنمية القدرات الإبداعية للطفل من خلال مشاركته في حكي الحكاية؛ حيث إن الرواية التي تحكي دون الاعتماد على كتاب -مستخدمة الإشارات، والإيماءات، وتعبيرات الوجه والجسد، ومحاولة محاكاة الشخصيات بالصوت والحركه
12- لعل أهم ما يحققه الحكي هذا الجو الحميم الودود الذي يسود جلسة الحكي بما يمد الطفل بالشعور بالأمان والحب، إضافة للاسترخاء والمتعة.
طرق اختيار قصص الاطفال**اختيار القصة المناسبة للمرحلة العمرية- الأطفال قبل المدرسة يناسبهم القصص القصيرة التي تدور موضوعاتها حول الحيوانات والأطفال. والقصص الكوميدية أو الفكاهية.
- الأطفال (6-10 سنوات) يحبون القصص الخرافية التي تتحدث عن الشخصيات الخارقة والمغامرات، كما يجذبهم القصص المنقولة من الثقافات الأجنبية لما فيها معارف مشوقة.
- الأطفال الأكبر سنًا (10-12 سنة) يتقبلون القصص الواقعية وقصص الأبطال التي تتضمن شخصية إيجابية، كما تستهويهم المغامرات والأساطير الشعبية أو حكايات ألف ليلة وليلة.
-يمكن تقسيم القصة الواحدة لعدد جلسات بالنسبة للأطفال الكبار، وأما الصغار فيفضل القصص ذات النهاية السريعة لعدم قدرتهم على التركيز والانتباه لمدة طويلة.
__________________ | |
|
allol_2012 عضو مـــــتـــمـــيز
المشاركات : 308 الموقع : allol_2012@yahoo.com
| موضوع: رد: اهمية قراءة القصص قبل النوم للاطفال منذ الصغر الأربعاء مايو 26, 2010 3:01 pm | |
| | |
|